logo

شبكة البحرين (بي نت) تبدأ ترحيل الخطوط النحاسية إلى شبكة الفايبر في جميع أنحاء المملكة

شبكة البحرين (بي نت) تبدأ ترحيل الخطوط النحاسية إلى شبكة الفايبر في جميع أنحاء المملكة

Bahrain Network (BNET) Commences Migration of Old Copper Lines to Fiber Across the Kingdom

المنامة، البحرين – أعلنت شبكة البحرين (بي نت)، شركة الاتصالات الرائدة في المملكة، اليوم عن إطلاق مشروعها لترحيل ما تبقى من شبكتها النحاسية القديمة ونقل جميع المستخدمين الى شبكةالفايبر عالية السرعة، والذي يتماشى مع الخطة الوطنية السادسة للاتصالات.

ويهدف هذا المشروع إلى نقل 100% من المستخدمين على الشبكة القديمة إلى الخدمات والمنتجات القائمة على الألياف البصرية، مما سيؤدي إلى زيادة انتشار الفايبر بنسبة ما يقارب 15%، وتوفير إنترنت ثابت عالي السرعة يلبي احتياجات الأفراد والشركات في مختلف أنحاء المملكة. ومن خلال هذا المشروع، ستُساهم "بي نت" بشكل كبير في تحسين تجربة الإنترنت للأفراد والشركات، مما يعزز مكانة البحرين كدولة رائدة في مجال الإنترنت، وسيساهم في تحسين مرتبة المملكة في سرعات الإنترنت نظراً لبطء الخطوط النحاسية وعدم قدرتها على توفير سرعات موازية لخطوط الفايبر الحديثة.

وخلال الأشهر القليلة القادمة ستتواصل شركات الاتصالات في مملكة البحرين مع عملاء الخطوط النحاسية خلال فترة المشروع لتحديد موعد ترقية خطوطهم إلى الفايبر قبل فصل خطوط النحاس بشكل نهائي وسوف يستمتع مستخدمو إنترنت الفايبر بمزايا سرعات تنزيل ورفع أسرع وأكبر بكثير، واتصال ثابت وموثوق، وبث أكثر سلاسة، ومشاهدة فيديو عالية الدقة، وألعاب عبر الإنترنت بدون تأخير.

وفي هذا الإطار، علق الدكتور محمد طيب محمود ، الرئيس التنفيذي للشؤون الفنية في شركة بي نت قائلاً: "يمثل مشروع تحديث الفايبر على مستوى البلاد خطوة كبيرة إلى الأمام للبنية التحتية الرقمية في البحرين. ومن خلال توفير الإنترنت العالي السرعة والموثوق به للمقيمين والشركات، فإننا نعمل على تمكينهم من المشاركة الكاملة في الاقتصاد الرقمي وفتح عالم من الإمكانات الجديدة."

من جانبه صرح المهندس محمد حميد، مدير المشروع في شركة بي نت قائلاً: "ترقية اتصالك إلى الفايبر هو استثمار في مستقبلك الرقمي. ولقد صممنا هذا المشروع مع وضع راحة المستخدمين في الاعتبار. وسوف يقوم مزودو خدمات الأتصالات في مملكة البحرين بالإجابة على أي أسئلة خلال عملية الترقية. ونحن على ثقة من أن التحول إلى الفايبر سيحسن بشكل كبير تجربتك في استخدام الإنترنت. "

أخبار ذات صلة ومقالات

news

"بي نت" تختتم برنامجها التدريبي الصيفي بنجاح

3 سبتمبر 2024اقرأ المزيد
news

"بي نت" تُطلق منصة "BNET E-Sourcing" لتعزيز كفاءة سلاسل التوريد

21 أغسطس 2024اقرأ المزيد
news

"بي نت" تعلن عن تعيين عدد من الكوادر الوطنية بمناصب قيادية

15 أغسطس 2024اقرأ المزيد
news

بي نت توقع مذكرة تفاهم مع هواوي لتمكين المواهب البحرينية

6 أغسطس 2024اقرأ المزيد
news

بي نت توقع مذكرة تفاهم مع هواوي لتعزيز تجربة الإنترنت الفايبر على مستوى المملكة

30 يوليو 2024اقرأ المزيد